الأربعاء، 24 يوليو 2019

وجبة الإفطار تزيد من قوة ذكاء الطفل

وجبة الإفطار تزيد من قوة ذكاء الطفل


تهمل بعض الأمهات وجبة  الإفطار   لعدة أسباب، منها أن الأبناء يذهبون إلى المدرسة مبكرا، وأن الوقت غير كاف لتحضير وجبة  الإفطار   بالإضافة إلى أن بعض الأمهات يعتقدن أن هذه الوجبة غير مهمة.



إن وجبة الإفطار تعتبر أهم وجبات اليوم وخاصة للأطفال، حيث تعتبر تلك الوجبة هى الأولى بعد انقطاع تام عن الطعام لمدة لا تقل عن 7 ساعات هى فترة نوم الطفل، تلك الوجبة هى التى تمد الطفل بالطاقة لبقية اليوم.

إن الطفل الصغير يكون أكثر نشاطا وحركة من الشخص البالغ، وبالتالى أكثر احتياجا لتناول الطعام، بالإضافة إلى أن جلوس الطفل إلى مائدة الطعام صباحا وتناول الطعام مع التحدث مع أحد الوالدين يزيد من إدراك الطفل، ويزيد من معدل ذكائه، ومن مخزونه للكلمات.

إن إحدى الدراسات الصينية الحديثة، بينت أن تحدث الوالدين مع الطفل أثناء تناول الطعام يجعله يحسن من التوافق الحركى بين اليد والعين، بالإضافة إلى أن تناول الأطفال لوجبة الإفطار يوميا يزيد من ذكائه بمعدل 5 درجات، مقارنة بالأطفال الذين لا يتناولون طعام الإفطار.

إن الأطفال الذين يتناولون طعام الإفطار  شعرون بالشبع لفترات طويلة، مما يقلل من تناول الحلويات والأطعمة السريعة الضارة طول اليوم، مضيفا أن ضعف الذاكرة له علاقة كبيرة بالنظام الغذائى، حيث إن تناول الطعام يؤثر فى القدرة على التركيز ومستوى الذكاء.

إن بعض الدراسات والأبحاث، قالت إن تناول الطفل يوميا لوجبة الإفطار يساعد الجسم على التخلص من المعادن السامة بجسم الطفل، مثل الرصاص، والذى يكتسبه الطفل نتيجة تعرضه لعوادم السيارات، ووجود التلوث البيئى الذى نعيش فيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق